حجم النص
|
بوابة خدمات الجمهور

الأسئلة الشائعة

القسائم التعليمية

+

تعتبر القسيمة التعليمية حق من حقوق كل طالب قطري مسجل في مدرسة تابعة للقسائم التعليمية في حالة عدم تقاضي ولي الأمر بدل تعليم من جهة عمله بغض النظر عن جنسية الأم والأب.

+

تسليم المدرسة شهادة لمن يهمه الأمر لكل من الأم والأب حديثة الإصدار مع بدء العام الأكاديمي موضحاً بها أن ولي الأمر (الأب والأم) لا يتقاضى بدل تعليم عن أبناءه.

+

صرف القسائم التعليمية تكون على فصلين، قسيمة الفصل الأول بعد دوام الطالب لمدة شهر من بدء العام الأكاديمي وحتى منتصف شهر ديسمبر، وقسيمة الفصل الثاني من بداية شهر يناير إلى نهاية شهر يونيو.

+

يستحق كل طالب قطري قسيمة تعليمية مقدارها (28000 ريال) وذلك بعد التحاقه بالمدرسة لمدة شهر من بدء الفصل.

+

يستحق الطالب قسيمة تعليمية واحدة لكل فصل دراسي بعد التحاقه بالمدرسة بقيمة المبلغ المخصص لهذا الفصل ولا يحق له الحصول على قسيمة أخرى لذات الفصل إذا انسحب من المدرسة المسجل بها أو فصل منها والتحق بأي مدرسة قسائم أخرى.

+

نعم، يستحق الطالب قيمة القسيمة إذا التحق بالمدرسة بعد بدء الفصل الثاني.

+

لولي الأمر الحق في استرداد قيمة القسيمة التعليمية المستحقة وذلك في حالة سداده الرسوم الدراسية إلى المدرسة.

+

تغطي القسيمة التعليمية قيمة الرسوم الدراسية وقيمة الكتب والمواصلات التي يستخدمها الطالب.

+

حجز المقعد من حق المدرسة ويخصم من الفاتورة الأولى ويجب على المدرسة إعادة قيمة حجز المقعد لولي الأمر إذا كانت رسوم المدرسة أقل، أما إذا كانت أعلى من 28,000 ريال فيعطى ولي الأمر الخيار في إبقاء قيمة حجز المقعد في حساب المدرسة (تسوية) وعدم مطالبة المدرسة بحجز المقعد آخر العام الدراسي.